الروحانيات والجن : طرق التواصل مع الروحانيات الصحيحة حتى كشف البصيرة

قبل الخوض في العالم الروحاني لابد من تعريف علم الروحانيات وطرق التواصل مع الروحانيات الصحيحة فهي أرواح لا يمكن أن نراها بالعين المجردة, ولكنها كبقية الأشياء التي تدب بها الروح وتسبح بحمد الله، فكل شئ حولنا خلقه الله لسبب ما لكي يترك أثراً نافعاً والبعض الآخر يستغل ما أعطاه الله لكي ينشر الفساد في الأرض، كما ذكر في الآيات ” لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ “, وسوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا العلم الشيق الذي يجهله الكثير.

العلاقة بين العلم الروحاني وعلم الفلك

قبل البدء في تعريف علم الروحانيات وطرق التواصل مع الروحانيات الصحيحة لابد من الإجابة على هذا السؤال الذي يدور في الكثير من عقول البعض وهو هل توجد علاقة بين العلم الروحاني وعلم الفلك؟

يعتبر علم الفلك من العلوم القديمة التي تهدف إلى دراسة كل ما هو فوق الغلاف الجوي الذي يحيط بالأرض من كواكب، وأقمار، الشمس، النجوم، المجرات وقد حاز هذا العلم على اهتمام كبير من جانب الروحانيين وبالتالي هناك ارتباط وثيق ما بين الروحانيات وعلم الفلك الذي يعرف ب علم التنجيم والأبراج .

فلا يمكن لأي شيخ روحاني أو عالم روحاني إلا وأن يكون ذو اطلاع كامل على الساعات والأيام وأوقات دخول الكواكب في الابراج لمعرفة الوقت المناسب لأي عمل روحاني يود القيام به, فلا يمكن أن يعمل على مجربة جلب الحبيب في دخول كوكب زحل في برج صاحب العلاقة فهنا النحس سيكون قوي ويبطل العمل ويحصل الفشل السريع, وعلى العكس فلو أراد العمل على جلب الرزق والمال والربح في التجارة فهنا عليه أن ينتظر ساعة المشتري فهي المناسبة للعمل .

الخوض في علم الروحانيات

لكي يكون الشخص عالم روحاني بشكل صحيح يجب أن يكون قلبه خاشعاً لله عز وجل حيث هناك علاقة بين الروحانية وبين صدق وخشوع القلب والنية، مع العلم أن العلم الروحاني ليس له أي صلة بالشرك أو أعمال السحر, فكل من يلجأ إلى عالم روحاني من أجل أذى الغير فأعلم إنه ليس بعالم روحاني وإنما هو مجرد شخص يتبع بعض الحيل المزيفة من أجل الحصول على المال .

فعليك أن تكن حريصاً لكي تفرق ما بين العالم الروحاني والشخص المزيف الذي يمارس السحر لفعل الشرك والأشياء الغير شرعية.

فالعالم الروحاني هو ليس بذلك الشخص الذي يصلي ويصوم فقط بل هو الشخص الذي يكون صادق النية مع الله عز وجل مؤمن بكتابه ورسوله صلي الله عليه وسلم، و ترتبط روحه بعقيدة الله وقلبه خاشعاً بذكره لكي يكون عالم روحاني صادق وليس له أي أهداف أخرى سوى مساعدة الإنسان وتيسير السبل للوصول إلى المنفعة وليس أذيته.

العلوم الروحانية
العلوم الروحانية

علم الروحانيات والجن وحقيقة الصراع المستمر

منذ خليقة البشر هناك صراع داخلي في الإنسان ما بين الخير والشر/ الخطأ والثواب/ الحق والباطل, ولأن الكثير منا ينجرف إلى طريق الشيطان, فقد أثر ذلك على العقيدة وجعل الإنسان بعيداً عن طريق الدين، ولكن ليس هناك علاقة بين الروحانيات وبين طرق الشيطان لإغواء البشر.
وتتلخص مهمة العالم الروحاني المؤمن بالله عز وجل أن يخلص الإنسان من السحر والمس الذي يدمر حياته ( السحر الأسود/ السحر السفلي / سحر التفريق / سحر الربط ).
و قد تردد التساؤلات حول علاقة الروحانيات والسحر ! و الإجابة لا يوجد أي علاقة بين الروحانيات والسحر وذلك لأن السحر يهدف إلى أذية الشخص وتدميره و يقوم به خادم السحر, وعلى النقيض الآخر يقوم العالم الروحاني الصحيح والمؤمن ب فك هذا السحر وحرقه والتخلص من خادم السحر.

فوائد علم الروحانيات

  • من المعروف أن العالم الروحاني ليس كسائر البشر لأن قلبه يكون ممتلئ بالخشوع وذكر الله طوال الوقت فهو يهدف بشكل أساسي إلى نشر المحبة والمودة بين البشر وبعضها.
  • فك أعمال السحر والمس التي تؤذي الانسان وتحول حياته إلى جحيم ليس له نهاية إلا الموت.
  • كما يهدف إلى نشر الخير وتعميم الحق والصدق.
  • وقد يكون الاستعانة بالعالم الروحاني من أجل جلب الرزق والشفاء من الأمراض التي يكون سببها الحسد أو السحر وهي ما تُعرف بالأمراض الروحانية.
  • يستعين به البعض لتيسير الرزق والحظ والوصول إلى المراتب والمناصب المرموقة والزواج و التوفيق في الأمور الحياتية.

وبعد معرفة تلك الاهداف من العلم الروحاني قد تجد الإجابة المنطقية التي تؤكد أن الروحانيات بعيدة كل البعد عن السحر وليس بينهما أي صلة.

العلاقة بين الروحانيات والقرآن

قد تخص هذه العلاقة الأشخاص التي تخشع لآيات الله فقد يشعرون أن هناك بعض الآيات التي تلمس أرواحهم وكأن الله يوجه آياته إليهم, وقد نسمع أن البعض من الناس التي تداوم على كتاب الله تقول هذه الآيات جاءت في أوقاتها الصحيحة لزوال الهم والغم والطمأنينة و بأن القادم سيكون أفضل بمشيئة الله تعالى.

فلكل شخص روحانيات خاصة به يتميز بها عن غيره كما ان لكل شخص عقيدة وحكمة ونظرة للأمور التي تحدث له وقد تكون أفعال الشخص هي التي تبين إذا ما كان الشخص يتبع كلام الله أم تقوده الشهوات.

مفهوم الروحانيات وأقسامها المختلفة

الكثير منا يقابل أحياناً أوقات يشعر فيها بضيق وعسرة رغم تيسر الأمور له من صحة ومال وعمل ومسكن وطعام ولا يجد سبباً لهذا الضيق ومن خلال علم الروحانيات وأقسامها سوف نوضح لكم تلك النقطة من خلال فهم التالي:

  • الجسد: يسعى دائماً لسد واشباع الرغبات من نكاح أو شراب أو طعام.
  • القلب: يسعى أيضاً القلب لاشباع رغباته بصفات الخير أو الشر/ الحب أو الكره/ الحسد والغل أو الرضا بكل ما كتبله الله.
  • العقل: وقد يكون العقل مشبعاً بعلم قد يكون شراً أو خيراً.

ما علاقة تلك العناصر الثلاث بعلم الروحانيات ؟

هناك ارتباط قوي ما بين تلك العناصر والروح فإذا كان تلك العناصر السابقة تهدف إلى زرع الخير والمودة وتمتلئ بالحب والرضا قد ينعكس ذلك على الروح وشخصية الإنسان فتجده محبوباً من الجميع وييسر الله له الأمور.

أما إذا كانت تلك العناصر تهدف إلى الشر والكراهية فقد ينعكس ذلك على الروح والشخصية حيث تجد الإنسان حقوداً لا يرضى بما قسمه الله له ودوماً ما يندفع إلى الشر وأذية الغير سواء بالفعل أو بالحديث.

نصائح لحل ما تحدثنا عنه بالجزء السابق ؟

إذا شعرت بالضيق أو العسرة في أوقات ما رغم توفر كل ملاذ الحياة حولك فعليك أن تعرف أن السبب في ذلك قد يكون بعض الأمور التالية:

  • أن القلب ليس يخشع الخشوع التام لله.
  • النفس ليس صافية أو صادقة لمن حولها.
  • قد يسير الإنسان في طريق بعيداً عن طريق الله عز وجل.

فعليك أن تعرف جيداً أن جمال الروح والإنسان يكون جزء من صفاء القلب وصدقه والفطرة المعتاد عليها عليك أن ترضى بقضاء الله وأعلم أن الله لا يجلب للإنسان إلا الخير مادامت النية صادقة، وعليك أيضاً أن تعرف أن الرزق بيد الله مادمت تسعى فتمنى الخير لغيرك كما تتمناه لنفسك وهذا ما يؤمن به الشخص الذي يكون نقي الروح ومؤمن بالله.

وبالتالي نستدل أيضاً على أن الروحانيات طريق منفصل عن السحر والدجل الذي لا يجلب إلا الكراهية والحقد و ضعف العقيدة لدى البعض.

ادعية روحانية من القران الكريم

هل الكتب الروحانية تجعل منك شيخ روحاني

للأسف فإن أغلب الكتب والمخطوطات الروحانية المنتشرة في فضاء النت هي مزيفة ولا حقيقة لها, بل هي للكسب المالي ولا تنفعك كثيرا, وقد تجد في بعض الكتب الروحانية دعوات شركية وتقراها بدون أن تشعر مما يسبب لك المس العاشق, وقد تحدثنا في مقالة سابقة عن كتاب شمس المعارف الكبرى ومدى خطورة التعلق بهذا الكتاب والتعمق به على الرغم من أنه سحتوي على مجربات روحانية صحيحة وخاصة في قسم استخدام اسماء الله الحسنى في الدعاء, لكن للمبتدئين في العلوم الروحانية عليهم الحذر حين يقرؤون سطور هذا الكتاب .

ولذك نحذر كل من يقرأ الكتاب أن يبتعد عن الطلاسم الموجودة فيه كونها قد تكون سلاح ذو حدين, فعليك أن تكون متمكنا وعالما بأصول الاوفاق الروحانية و سر تداخل الساعات والكواكب حتى تكون قادرا على رسم طلسم معين لغاية معينة .

علامات تدل على أن الشخص روحاني أي الروحانيات الربانية ؟

هناك العديد من العلامات أو الأعراض التي تدل على أن الشخص روحاني وفي ظل اختلاف تلك العلامات اتفق الكثير على أن هذه الأعراض تعتبر إشارات واضحة للشخص الروحاني وهي علامات الروحاني :

  • المنام الروحاني: قد يرى البعض منا في منامه رؤية الأنبياء أو الصالحين أو إنه يصلى و يعتكف بالمسجد وهذ يدل على مدى تعلق الشخص بالله ونقاء روحه ونفسه من الشهوات التي يزرعها الشيطان في البشرية.
  • قوة الملاحظة: قد يشعر الإنسان بقدوم خطر أو شر ما عليه ويستطيع تحديده بسبب قوة الملاحظة.
  • الاستيقاظ بجسد به تنميل: قد يشعر الإنسان وكأن هناك سرب من النمل يسير تحت الجلد.
  • أحداث في الحلم: قد يرى الإنسان بعض الأحداث في الحلم ويجدها تتكرر بالفعل في حياته الواقعية.
  • الشخص المتميز: قد يراك الآخرين بأنك الشخص المنفرد بصفاته وبالجرأة الذي تجعله يتقدم المعركة وبدون تردد أو خوف.

انواع علم الروحانيات ومشتقاته ؟

مشتقات علم الروحانيات ثلاث وهم:

  • عالم الروحانيات النورانية .
  • عالم الملائكة الربانية .
  • عالم السفليات الدنيوية .

عليك أن تعرف جيداً أن علم الروحانيات مرتبط بصفات الشخص وما يصدر عنه من أفعال, فإذا كان الشخص يتصف بالتقوى والعمل الصالح الذي يرضي الله عز وجل فإن ذلك سيعزز من القوة الروحانية له أما إذا كان الشخص يتصف بالشر والكذب فهذا يعني إنه منعدم الروحانية.

رؤية الروحانيات والدعوات ؟

الدعوات الروحانية عبارة عن كلام قد يكون مفهوم بالنسبة للبعض أو غير مفهوم وقد يستخدم علماء الروحانيات تلك الدعوات لقضاء وتلبية حاجة ما مثل:

  • فك الحسد وكل ما يتعلق بالأمراض الروحانية.
  • علاج العقم عند الجنسين سواء السبب طبي أو روحاني.

وقد يعطي العالم الشخص بعض الطرق التي يجب إتباعها لعلاج المشكلات السابقة وهي:

أن يحضر الشخص كأساً من الماء المعدني ويقرب الكأس من فمه حتى تلامس أنفاسه الماء ثم يقرأ الشخص آية الكرسي 21 مرة وبعد الإنتهاء يدعو الشخص بقلب سليم ويشرب الماء على ثلاث دفعات ويتم تكرار هذه الخطوة يومياً لمدة من ثلاث أسابيع إلى شهر.

ما هو التوكيل الروحاني ؟

التوكيل هو أما أن يكون لطريق الخير أو لطريق الشر ويأتي بعد الدعوة الروحانية أي في نهايتها ويكون في صورة ” توكلوا أيها الخدم بعمل الشئ الذي يرغب به الشخص “ فالتوكيل ما هو إلا تفويض للجن وعليك أن تعرف جيداً أن التوكيل الروحاني هو أساس الروحانية التي لن يكون لها وجود بدون التوكيل وقد يكون طريقك أما لعمل الخير أو لعمل الشر فعليك أن تختار الطريق الصحيح الذي يرضى الله.

ولهذا ننصح كل من يعمل بما يسمى الدعوة البرهتية أو الدعوة الجلجلوتية بأخذ الحيطة والحذر وتحقيق شروط العمل بهما كون هاتين الدعوتين من أوقى الدعوات الروحانية في تحضير الجن المسلم, وعلى العكس قد تكون سببا في الضرر الروحانية وتلبس الجن بك .

ما هو الزجر الروحاني ؟

لكي يتم التعريف بشكل بسيط وغير معقد الزجر الروحاني هو أمر يشبه بالخدمة التي تطلبها من شخص ما وتتوعد له إذا ما قام بتنفيذ تلك الخدمة وهذا ببساطة مفهوم الزجر الروحاني أو الورد الروحاني, الذي يكون التواصل من خلاله مع الجن أما الورد الرباني يكون التواصل من خلاله مع الله عز وجل عن طريق الدعاء والإلحاح في قضاء حاجتك.

ما هو العهد الروحاني ؟

ولكي تعرف الأمر بشكل بسيط وبدون تعقيد العهد الروحاني من اسمه يعني اتفاق والتزام بين طرفين فهو عبارة عن اتفاق أو ميثاق بين الشخص وبين الجن وقد يكون الالتزام بالعهد له شروط ومعايير في حالة عدم الالتزام سيكون للأمر عدة عواقب ونتائج.

أدوات العمل الروحاني ؟

هناك عدة أدوات يستعملها الروحاني في عمله ويمكن أن نوجزها بمايلي :

  • الحبر الروحاني ويسميه البعض المداد الطاهر وهو خليط من / المسك, الزعفران, ماء الورد / .
  • القلم الروحاني وهو عبارة عن قلم للكتابة ويمكن أن يكون قصبة فارسي تستخدم للكتابة .
  • البخور الروحاني ويمكن أن يكون بخور للخير أو بخور للشر ويتربع على القائمة اللبان الذكر والجاوى والطقش المغربي .
  • الخيمة الروحانية وهي ثلاث أعواد تستخدم لتدوير الوفق أو الخاتم الروحاني المعلق لرؤية تسكين الجن بالعمل .

ما هي مراتب الروحانية الصحيحة ؟

لكل علم درجات يصعد بها طالب العلم ليصل إلى القمة وينطبق هذا على العلوم الروحية وهذه درجات العلوم الروحانية :

  • طالب علم روحاني مبتدىء : و هنا يكون قد بدأ الطالب الروحاني مسيرة العلم بأول درجة له ويبدأ الصعود لمراتب العلم الروحي .
  • مريد روحاني : هنا يتم الانخراط في صفوف العلم بعد قبول الطالب في مجموعة شيخه الروحاني .
  • أبدال العلم الروحي : يقال بأن العدد لهذه الطائفة سبعة يحفظون الاقاليم السبعة والارضين .
  • أوتاد العلم الروحاني : وكما نعلم بأن كل وفق روحاني له اربعة ملوك فالاوتاد عددهم أربعة .
  • القطب الروحاني : و يسمى ايضا الغوث وهذه المرحلة تعتبر أعلى الدرجات ويملكون مفاتيح العلوم الروحاني من طلاسم وأوفاق وشعائر وقد يصلون إلى كشف سر اسم الله الاعظم .

الخاتمة

بعد أن عرفنا أن الروحانيات هي أرواح لا يدركها إلا الخالق عز وجل وأن لكل إنسان روحانيات وصفات خاصة به تميزه عن غيره فيجب أن تكون فطرة الإنسان مبنية على الخير والإيمان بالله, وأن هناك بعض المعايير التي يجب أن تتوافر في الشخص حتى نستطيع أن ندعوه بالعالم الروحاني، كما يجب أن تعرف أن الروحانيات تهدف إلى نشر المودة والخير والتخلص من الأمراض الروحانية مما جعلها تسلك طريقاً محارباً للسحر والأذى وأعمال الدجل.

الانتساب الى المدرسة الروحانية الشاملة لكل العلوم الروحانية ؟

لكل من يود الحصول على العلم الروحاني الصحيح الشامل لكل مراتبه وأنواعه, فقد افتتحنا دورة روحانية كاملة متكاملة تشمل علم الحرف وعلم العدد والطلاسم والأوفاق الروحانية وشرح اسرار كتاب منبع اصول الحكمة وشمس المعارف الكبرى, بالاضافة لطرق علاج الامراض الروحانية من السحر والمس والعين والحسد والتابعة والقرين, وكذلك طرق جلب الحبيب والرزق والدخول في عالم الاوراد الروحانية الصحيحة لتصبح عالم روحاني متكمن .

للاشتراك بهذه الدورة يرجى الضغط على هذا الرابط اضغط هنا / دورة روحانية شاملة مأجورة / .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق